الأركيلة لن تتجاوز 5 آلاف ليرة بعد أن كانت بألف

قال مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي، إن غرف السياحة في المحافظات طلبت إعادة تسعير الخدمات المقدمة في المقاهي، وستتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة لدراسة الموضوع، حسبما ذكر.

وحول أسعار الأراكيل، أكد البلخي أنه من غير الممكن أن تتجاوز تكلفة الأركيلة 5,000 ليرة عند السماح بتقديمها في المطاعم، مبيّناً أن إعادتها قد تكون واردة بعد صدور نتيجة التقييم الذي سيبدأ الشهر القادم، في حال كانت الظروف الصحية مستقرة.

وأضاف مدير الرقابة أن قرار منع أو إعادة الأراكيل إلى المنشآت، تابع بالجهة الأولى للفريق الحكومي المختص بمتابعة شؤون فيروس كورونا، والقرار بيد “وزارة السياحة”.

وقبل منع الأراكيل كانت المنشآت السياحية تتقاضى بين 800 – 2,000 ليرة لكل أركيلة حسب سوية المطعم والمقهى، علماً أن مسعّرة رسمياً عام 2016 بـ600 ليرة في مطاعم النجمتين، و800 ليرة في الثلاث نجوم، و1,000 ليرة بالأربع نجوم.

ووضعت “وزارة السياحة” مجموعة شروط لإعادة افتتاح المطاعم، منها الالتزام بطاقة تشغيلية أقصاها 40% من طاقتها الاستيعابية، وألا يتجاوز عدد الأشخاص على الطاولة الواحدة 6 أشخاص، مع التباعد بمقدار 2 متر على الأقل بين الطاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Enable Notifications    Ok No thanks