موجة انفجار ثانية لوباء كورونا في أيلول القادم

قال وزير الصحة نزار يازجي إن منظمة الصحة العالمية حذّرت من موجة انفجار ثانية لوباء كورونا في أيلول القادم مع بداية الشتاء، مؤكداً اتخاذ استعدادات خاصة لذلك، ودعا إلى الاستمرار بتشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي له.

وأضاف يازجي، أن إعادة الحياة لطبيعتها تدريجياً سببه اقتصادي لتدوير العجلة الاقتصادية وتأمين معيشة واحتياجات المواطن، لافتاً إلى أن مساعدات المنظمات الدولية محدودة، ما استدعى المطالبة برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب.

وجاء كلام وزير الصحة أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه مع لجنة الخدمات في “مجلس الشعب”، لمناقشة تداعيات كورونا والإجراءات الوقائية المتخذة حياله، من تجهيز أماكن حجر وعزل ووضع البروتوكول العلاجي.

وبدأت الحكومة في 22 آذار 2020 تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، وكان منها فرض حظر التجول ضمن المحافظة الواحدة، من الساعة الـ6 مساءً حتى الـ6 صباحاً كل يوم، فيما أصبح الحظر خلال رمضان من الـ7:30 مساءً حتى الـ6 صباحاً.

ومنذ أيام، خفّفت الحكومة الإجراءات الاحترازية، حيث رفعت حظر التنقل بين المحافظة وريفها، ووجهت برفع تعليق تقديم الخدمات الحكومية والمصرفية تدريجياً، وسمحت بعودة عمل المحال التجارية والصناعية والخدمات يومياً من الـ8 صباحاً حتى الـ5 مساءً.

واستمرت الحكومة بمنع عمل صالات الأفراح والعزاء والبازارات والندوات والمعارض، ومقاهي الإنترنت وصالات ألعاب الأطفال، و⁩الأندية الرياضية الخاصة، و⁩صالات السينما والمسارح الخاصة والعامة، والمنتزهات الشعبية والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، وسجّلت سورية 47 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها 3 حالات، وشفيت 29.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Enable Notifications    Ok No thanks