أخبار الشركات

السورية للاتصالات تعمل على مشروع لتوصيل الإنترنت لاسلكياً

كشف مدير التسويق في “الشركة السورية للاتصالات” فراس البدين، عن مشروع يتم العمل عليه وهو “Fix ITE” أو ما يعرف بالإنترنت اللاسلكي، مبيّناً أنه يعتمد على توصيل الإنترنت للمواطنين لاسلكياً من خلال أبراج متخصصة.
وأوضح البدين ، أن الشركة أنجزت دراسة المشروع، وهو حالياً في مرحلة توريد الأجهزة والمعدات المطلوبة، تمهيداً لتنفيذه عند وصولها، متوقعاً أن يخدم المشروع أكثر من مليون مشترك عند تنفيذه كمرحلة أولى.
ورأى أن المشروع مهم في المناطق الجبلية ومناطق إعادة الإعمار ومناطق المخططات التنظيمية الجديدة، التي يصعب مد كبلات أرضية فيها حالياً، “ما يؤمن وصول الإنترنت لجميع السكان بحلول سريعة وكفوءة”.
وكشفت شركة الاتصالات سابقاً عن وجود خطط ومشاريع تعمل عليها لتحسين جودة الإنترنت، لتعلن بعدها عن آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، هي سياسة الاستخدام العادل، وبدأ تطبيقها مطلع آذار 2020.
وأرجعت “السورية للاتصالات” سابقاً بطء الإنترنت إلى عدة أسباب منها الاعتماد على شبكات الكوابل النحاسية، وأعلنت سابقاً العمل على تقنية الاتصالات عبر الكوابل الضوئية الحديثة (الفايبر)، والتي تضمن جودة الاتصالات الهاتفية والإنترنت.
وبدأ استخدام الفايبر نت في سورية عام 2015، والذي يعني الاتصال عبر الإنترنت بواسطة الألياف الضوئية بسرعات كبيرة جداً بدلاً من الشبكات النحاسية، مستهدفاً الفعاليات الاقتصادية والمدن الصناعية والجامعات والمؤسسات الحكومية.
وحددت السورية للاتصالات سابقاً أسعار الفايبر الموجه للشركات والفعاليات الاقتصادية، بحيث يبلغ الاشتراك الشهري بسرعة 20 ميغابت 82 ألف ليرة، والاشتراك بسرعة 100 ميغا 273 ألف ليرة، مع دفع رسم اشتراك لمرة واحدة وقدره 250 ألف ليرة.
أما أسعار خدمة الفايبرنت المنزلي تبلغ 14,800 ليرة شهرياً لسرعة 8 ميغا، و17,800 ليرة لسرعة 10 ميغا، و32,800 ليرة لسرعة 16 ميغا، وتبلغ أجور التركيب 9 آلاف ليرة تشمل وصلة ضوئية لمسافة 20 متراً، وراوتر خاص يتراوح ثمنه بين 20 – 25 ألف ليرة.
البعث
زر الذهاب إلى الأعلى