قال الخبير

6 نصائح لتبقى على اطلاع كامل على أعمالك

إن كنت تدير شركتك الخاصة، فمن المؤكدأنك تعلم ما تتطلب هذه المسؤولية من وقت وبذل جهد واضعاً كل شيء على المحك من أجل تحقيق أهدافكوالاستثمار في مستقبلك.

نقدم لك 6 نصائح تساعدك على وضع شركتك في أفضل حال:

1- كن منظما

سيساعدك ترتيب مهامك اليومية والأسبوعية على إنجاز أهم الأمور في الموعد المحدد. وهذا سيساهم في تحقيق نمو ثابت في شركتك، ويمنحك شعوراً بتحقيق الإنجازات. إن كنت تواجه صعوبة في تنظيم جدولك، فحاول أن تجد نظاماً معيناً يناسب عملك وأسلوب حياتك مثل أدوات التذكير على الهاتف أو وضع قائمة بالأمور الواجب إنجازها.

2- تعامل مع كل عميل وكأنه عميلك الوحيد

إن الاتصال بعملائك للتأكد من رضاهم تجاه خدماتك المقدمة لهم سيجعلهم يشعرون بالتميز وسيمنحك معلومات وأفكار مفيدة حول عملك أيضاً. نصيحتنا لك بأنلا تنفق الكثير من المال على هذه المكالمات واشترك في باقة مناسبة مثل باقاتGo Businessمن فودافون قطر، التي تمنحكانترنت ودقائق محلية وما يصل إلى 30 دقيقة دولية مجانية مقابل كل ساعة من المكالمات الواردة.لمعرفة المزيد اضغط هنا.

3- انصت جيدا

العنصر البشري هواهم عنصر في الشركة، وإبقاءالناس سعداء يساعدك على بناء علاقات جيدة معهم. سواء كانوا عملاءك أم زملاءك في العمل، فإن الاستماع لهم وإشعارهم بالاهتمام يساعد على تطوير هذه العلاقات وتعزيز الإنتاجية على المدى البعيد. كونكقائداً، فإن الاستماع للآخرين أكثر أهمية من التحدث.

4-  السيولة هي الأساس

إنّ تدفق الأموال أو السيولة ضرورية جداً لتحقق شركتك الصغيرة النجاح الذي تسعى إليه. وستساعدك مراقبة إيراداتك ونفقاتك والحفاظ على آخر المستجدات في سجلاتك على إدارة هذه السيولة بصورة صحيحة. وهذا أمر مهم لتفادي المشاكلالمالية والحفاظ على سلامة أعمالك التجارية.

5- حافظ على تركيزك

إنجاز عدة مهام في وقت واحد هو امر خيالي أكثر من انه حقيقة. كن أكثر انتاجيةواعمل على تنفيذ كل فكرة أو مهمة على حدة، وابذل كل ما تحتاجه من وقت وجهد لإنجازها، فهذا سيساعدك في الحفاظ على تركيزك وتنظيمك، كما أنه سيتيح لك تسهيل الطريق للوصول إلى هدفك النهائي.

6- راقب منافسيك

من الجيد متابعة احوال السوق بشكل عام ما يقوم به منافسيك بالأخص. فعندما تعلم ما يقوم به منافسيك، ستتمكن من استباقهم بخطوة، وهذه طريقة رائعة لتطوير أعمالك.

منقول

المعلن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق