حكوميات

الموعد التقريبي لإنتهاء أزمة الكهرباء كلياً في سورية

 

وزير الكهرباء : 70% من محطاتنا حالياً تعمل على الغاز و30% تعمل على الفيول، وهذه المحطات التي تعمل على الفيول متهالكة وقديمة وتحتاج إلى قطع تبديل وصيانة وإعادة تأهيل

بين وزير الكهرباء م. غسان الزامل إن توفر كميات جيدة من الغاز وإعادة تأهيل المحطات يحتاج إلى وقت لكن في هذا العام سيتم وضع مجموعة جديدة في محطة اللاذقية، إضافة إلى وضع المجموعة الأولى في حلب وهي المجموعة الخامسة وصيانة محطة تشرين، وكل هذا يرفد الشبكة بحدود 800- 1000 ميغا مايعني تخفيض ساعات التقنين..

ونبذل مافي وسعنا لإنهاء أزمة الكهرباء في البلاد وذلك بالتعاون الكامل مع وزارة النفط، لكن لا يوجد موعد محدد لإنهاء تقنين الكهرباء كليا في سورية.

70% من محطاتنا حالياً تعمل على الغاز و30% تعمل على الفيول، وهذه المحطات التي تعمل على الفيول متهالكة وقديمة وتحتاج إلى قطع تبديل وصيانة وإعادة تأهيل..

– استطعنا توقيع عقد مع شركات من الدول الصديقة بهدف إعادة تأهيل محطة حلب الحرارية العاملة على الفيول والتي دمرتها المجموعات الإرهابية سابقاً، الطواقم قادرة على إنجاز هذا العمل ولكننا نحتاج لقطع تبديل، ويجري التواصل مع الدول الصديقة لتأمينها وقد قطعنا شوطاً كبيراً في ذلك.

نينار اف ام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى