خليها بيناتنا

المنتجات الروسية في الأسواق خلال الأسابيع القادمة

 

كشف سفير سوريا في روسيا رياض حداد أنه بموجب عقود موقعة بين موسكو ودمشق، فإنه خلال الأسابيع المقبلة ستتدفق المنتجات الروسية في الأسواق السورية.

حيث بين السفير حداد بحسب ما ورد على موقع “بي تو بي سيريا”، أن توريدات المواد الأساسية من روسيا إلى سوريا تسير بالشكل المطلوب، وأن المنتجات الروسية ستبدأ بالتدفق إلى الأسواق السورية خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وهنا أوضح أن الآمال معقودة على اجتماعات اللجنة المشتركة السورية- الروسية المقبلة، التي سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات ستسهم بتقليل الآثار الاقتصادية التي تسببت بها العقوبات غير الشرعية والحصار المفروض على سوريا.

وأكد حداد أن تدفق المواد من روسيا إلى سوريا لم يتوقف خلال السنوات الماضية، لكن بسبب تشديد الحصار الاقتصادي المفروض على سوريا، كان لا بد من رفع حجم التوريدات الروسية واستجرار العديد من المواد التي تعاني سوريا من نقصها، وتم توقيع عدد من عقود التوريد للكثير من المواد الأساسية الضرورية للشعب السوري، وبشروط ميسرة كثيراً.

وفي السادس عشر أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الاجتماع المقبل للجنة الحكومية الروسية – السورية المشتركة سيعقد بدمشق في الربع الأول من عام 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى