المُعلن

أخبار الشركات و أحوالها

أخبار الشركات

مهرجان الخيرات بنسخته الثالثة امتدادا لمهرجانات اخرى

تحت رعاية وزارة التجارة الداخليه وحماية المستهلك تم اليوم الافتتاح الرسمي لمهرجان الخيرات بدورته الثالثة في مدينة حمص وذلك بحضور الأستاذ جمال شعيب معاون السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والدكتور محمد الجبالي رئيس المجموعة الاقتصادية السورية و رئيس مبادرة الخيرات وحضور نائب رئيس غرفة تجارة حمص السيد حليم الأخرس وخازن الغرفة السيد محمد سامر صفوة وعدد من أعضاء الغرفة. بالإضافة إلى حضور رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب.
كما حضر الافتتاح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص السيد رامي اليوسف والاستاذ مدير فرع السورية للتجارة بمحافظة حمص.
وضم الهرجان عددا كبيرا من الشركات الصناعية والتجارية، حيث أعلنت هذه الشركات عن حسومات وعروض على أسعار منتجاتها بما يتناسب وقدرة المواطنين الشرائية.
معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الاستاذ اكد في تصريح له، على الدور الايجابي لهذه المهرجانات والتي تهدف طرح السلع والمنتجات بأسعار مقبولة ومخفضة عن اسعار السوق، وبالتالي كسر أسعار السوق نوعا ما، وهو نوع من التدخل الإيجابي ضمن الأسواق، حيث تساعد هذه المهرجانات على تلبية حوائج المواطنين من السلع بأسعار مخفضة.
وأكد شعيب على أهمية استمرار هذه المهرجانات والتي تنظمها مجموعة رجال وسيدات الاعمال الخاصة بمبادرة الخيرات وتوسعها لتشمل معظم المحافظات، مبيناً أن اهمية المهرجان تأتي كونه يكسر الحلقات الوسيطة وإيصال السلعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة.
وبين الأستاذ جمال شعيب ان الميزات التي تقدمها مبادرة الخيرات للمشاركين من تخفيض قيم الاشتراك وتقديم الخدمات المجانية وتخفيض التكاليف على الصناعي بما ينعكس انخفاضاً على الأسعار وإظهار المنتج السوري بصورته الأفضل من خلال الجودة العالية والسعر الأنسب للمستهلك .
وتوجه شعيب بالشكر لهذه المهرجانات والتي ينظمها قطاع الأعمال السوري من غرف تجارية وصناعية ومبادرات لرجال وسيدات الأعمال متمنيا استمرارها لأهميتها في تحريك الأسواق وكسر الأسعار.
الدكتور محمد الجبالي رئيس مبادرة الخيرات المنظمة لمهرجان الخيرات، بين في تصريح له، ان المهرجان ليس ربحيا، ويهدف لتقديم تشكيلة سلعية متنوعة من المنتج إلى المستهلك وبتخفيضات كبيرة، مبينا ان الشركات تهدف من خلال مشاركتها بتوفير السلع الى المستهلك مباشرة وبسعر مناسب وتقديم افضلها اضافة الى تنويع المنتجات المعروضة وتعزيز التنافس بينها اضافة الى ان ذلك يشكل نوع من التدخل الايجابي في السوق من خلال تقديم المنتجات مباشرة إلى المستهلك واختصار الحلقات التجارية مشيرا الى وجود تخفيضات حقيقية للمواد المعروضه.
كما نوه الجبالي إلى أن المهرجان خصص جناح لتوزيع الألبسة المجانية لذوي الشهداء وأسرهم، كما قدم دعم خاص للحرفيين لتقديم منتجاتهم ضمن المهرجان بأسعار تفضيلية.

وبين الجبالي أن مهرجان الخيرات بنسخته الثالثة سيكون امتدادا لمهرجانات اخرى ستقيمها المبادرة في محافظات اخرى خلال الفترات القريبة.
يشار إلى أن مهرجان الخيرات من تنظيم مبادرة الخيرات والتي تضم مجموعة من رجال وسيدات الاعمال
يذكر أن المهرجان يقام في صالة مقهى الروضة التراثي بحمص وهو مستمر حتى اليوم التاسع من الشهر الجاري.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *