قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية

 

 قامَ مجلس الوزراء بجلسته الأسبوعية بإصدار عدد من القرارات أهمها:

“برنامج عمل ميداني” لاستئناف تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والاقتصادية في جميع المحافظات، من خلال متابعة الجولات الوزارية لاستكمال المشاريع قيد التنفيذ، وتكثيف التواصل مع الفعاليات الشعبية والمجتمعية والاقتصادية في كل محافظة.

وناقش مشروع تعديل قانون هيئة الطاقة الذرية، بهدف تمكين الهيئة من المساهمة في التنمية الاقتصادية.

ووافق أيضاً على خطة وزارة الثقافة لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما، بنسبة 30 بالمئة فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية.

هذا غير أنه ستعاود المنشآت السياحية بكافة أنواعها مزاولة أعمالها بما فيها المنتزهات والمطاعم وذلك وفق المعايير التي وضعتها وزارة السياحة فيما يخص طواقم العمل، و رواد المنشآت، والتباعد المكاني، ومنع تقديم الأراكيل حفاظاً على الصحة العامة، على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد ثلاثين يوماً.

وتقرر أيضاً ابتداءً من الغد الموافق ل 1/6/2020 إعادة دوام العاملين في القطاع العام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر مع ضرورة الالتزام بالشروط الوقائية والصحية وذلك من أجل غالبية المواطنين التي تعطلت أعمالهم بإغلاق دوائر الدولة لاستكمالها.

هذا وقد اعتمد خطة واجراءات لجميع الوزارات والجهات العامة بالعودة للحظر الشامل (في حال اقتضت الضرورة) للحفاظ على الصحة والسلامة العامة. مجدداً تأكيده على كافة المواطنين أن يتصرفوا بأعلى درجات الحرص والمسؤولية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

منور توفيق اسماعيل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Enable Notifications    Ok No thanks