السماح بساعتين و بيوم الجمعة لفتح الاسواق فهل يفي بالغرض ؟

يقول الخبر ان وزير الإدارة المحلية والبيئة أصدر قراراً بالسماح لكافة المهن التجارية والخدمية المسموح بافتتاحها بموجب التعميم رقم 1312 تاريخ 19/4/2020 بالعمل حتى الساعة السابعة مساءً بدلاً من الخامسة اعتباراً من اليوم وحتى نهاية عطلة عيد الفطر بما في ذلك يوم الجمعة في 22/5 .

و ان تاتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي أبدا و لكن هل الساعتين الممنوعتين و يوم الجمعة كافيتان بسد عجز الاسواق و تتيح للعائلة لاتمام مشترياتها من مستلزمات العيد سيما أن الوقت النهاري يجري فيه التركيز على الغذاء اولا فنحن برمضان و الكل يعلم احتياجه الغذائي اليومي عدا عن انشغال رب العائلة باستغلال نهاره لجني رزقه .

يبدو أن هذا القرار لم يأتي نتيجة لدراسة الفريق الحكومي و انما من رسائل الاستغاثة و الجهود التي بذلها القائمين على غرف الصناعة و التجارة لإنقاذ ما يمكن أنقاذه من تجارة موسم صيفي بات مهدد بالكساد و من متابعتنا لهذه الرسائل فهي كانت لطلب فتح الاسواق ليلا و لاسبوع ما قبل العيد لينجح هذا الانقاذ .

الفريق الحكومي مشكورا لا شك بأنه يسعى الى الحفاظ على صحة المواظنين و يدرك ان كل ما يقرر مدروس و معد لمصلحة المواطنين و لكن الم يشهدوا الحشود النهارية و لم يدرسوا ان اتاحة الفترة المسائية قد تخفف الضغط على الاسواق و بذلك نكون قد انقذنا الاسواق و خففنا عبء التزاحم .

بشير البوشي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Enable Notifications    Ok No thanks