حكوميات

لا يمكن تقليل مدة استلام الغاز !!

 

قال مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أيمن ديوب: إن السماح بشراء أسطوانة الغاز بالسعر الحر، يعود تقديره إلى اللجنة الاقتصادية وليس من ضمن صلاحياتنا. مضيفاً: بالنسبة لإيصالات منح أسطوانة تم من إدارة عمليات الغاز وهناك قرار لجنة اقتصادية بمنح الجهات الحكومية الغاز بعد الحصول على البطاقة الإلكترونية الخاصة بذلك.

وبخصوص أوزان أسطوانات الغاز، قال ديوب: نقوم بمعايرة التعبئة بشكل يومي مستمر وأكثر من مرة خلال الوردية الواحدة، ولكن بسبب ظروف الحصار الذي يطبق على بلدنا فإننا نعاني صعوبة كبيرة جداً في تأمين قطع الغيار لمعدات تعبئة الغاز، مضيفاً: نقوم حالياً بالاستعانة في بعض الحالات في الأسواق المحلية في تصنيع بعض القطع ولكن بجودة أقل من القطع الأساسية ومعظم معدات التعبئة قديمة جداً وبحاجة إلى تحديث إضافة إلى ضعف شديد بالكوادر الفنية.

كما أكد ديوب وجود عدة أنواع من أسطوانات الغاز الفارغة وبأوزان مختلفة والاختلافات تكون بالغرامات وقد تكون في أغلب الأحيان لمصلحة المواطن، وقال: الموضوع متابع منّا بشكل يومي.

ولفت ديوب إلى أن تخفيض مدة استلام أسطوانة الغاز يعود إلى توافر التوريدات، بحيث كلما زادت التوريدات انخفضت مدة التسليم، مؤكداً أنه لا يمكن حالياً تقليص فترة استلام الغاز لـ23 يومياً.
الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى