حكوميات

مباحثات سورية روسية لإسراع تنفيذ المشاريع المشتركة

معاناة السوريين بقطاع الكهرباء و الأمل بإيجاد حلول إسعافية كانت اليوم ضمن المباحثات بين الجانب السوري و الروسي الصديق حيث بحث وزير الكهرباء غسان الزامل مع السفير الروسي لدى سورية ألكسندر يفيموف المشاريع المشتركة بين البلدين الصديقين والمراحل التي وصلت إليها.

حيث بحث وزير الكهرباء غسان الزامل مع السفير الروسي لدى سورية ألكسندر يفيموف اليوم المشاريع المشتركة بين البلدين الصديقين والمراحل التي وصلت إليها.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي تم في وزارة الكهرباء على أهمية تعزيز العمل المشترك في قطاع الكهرباء وتذليل المعوقات التي تعترض تنفيذه، حيث أشار وزير الكهرباء إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ العقود التي تم الاتفاق عليها مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات لمتابعة الأعمال المشتركة.

من جهته، أكد السفير الروسي أهمية التنسيق الدائم واستعداد بلاده لتقديم الدعم لقطاع الكهرباء السوري، مشيراً إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي والمضي قدماً لتنفيذ المشروعات المشتركة التي تعود بالفائدة على البلدين.

يذكر أن المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء تتابع الإجراءات التعاقدية مع إحدى الشركات الروسية لإعادة تأهيل المجموعة البخارية الثانية في محطة توليد تشرين والتي سترفد الشبكة باستطاعة إضافية بحدود 200ميغاواط .

نور محمود

زر الذهاب إلى الأعلى