أخبار الشركات

أول بنك سوري خاص يطلق خدمة الدفع الإلكتروني رسمياً

 

تتجه بعض المصارف الخاصة العاملة في سوريا لاعتماد نظام الدفع الإلكتروني ،حيث أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي خدمة نقاط البيع P.O.S، وهو أول البنوك التي تطلق هذه الخدمة في البلاد.

وذكر بنك سورية الدولي الإسلامي أنه سيتيح لعملائه تسديد ثمن مشترياتهم عبر أجهزة نقاط البيع التي سيقوم بنشرها في المحلات والمراكز التجارية، من خلال بطاقتهم المصرفية نفسها، دون أن يحدد المحال المتوفرة فيها أجهزة الـ pos.

وسبق أن أعلن“سورية الدولي الإسلامي” عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني (نقاط البيع) في عدد محدود من متاجر الألبسة والمطاعم في دمشق، لموظفي المصرفين كمرحلة تجريبية، على أن تتاح الخدمة قريباً لعملاء المصرفين.

وكان مصرف سوريا المركزي قد تحدث لأكثر من مرة عن نيته إطلاق مشروع الدفع الإلكتروني، ومؤخراً بعد هبوط قيمة الليرة السورية إلى مستويات قياسية، كثرت المطالبات بضرورة العمل على تفعيل نظام الدفع الإلكتروني، للتغلب على صعوبة التعامل بالليرة السورية في التعاملات اليومية (الكاش).

وأكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب على أهمية التحول الرقمي، مشيراً في نهاية فعاليات “مؤتمر التحول الرقمي” بدورته الثالثة، أن الغاية من هذا المؤتمر وضع استراتيجية يتم تنفيذها خلال عدة سنوات، لكي تصبح سوريا دولة رقمية في 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى