عالميات

عطل مفاجئ في “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام” في عدة دول

 

أعلنت خدمة Downdetector عن عطل مفاجئ أصاب عمل شبكات “فيسبوك” و “واتس آب” و”إنستغرام” في بعض البلدان.

وفقا لما نقلته “نوفوستي” الروسية فإن المشكلات في عمل شبكة “فيسبوك” والمسنجر التابع لها واجهت بشكل أساسي المستخدمين في موسكو وسان بطرسبورغ.

كما أن مشكلات “إنستغرام” و “واتس آب” ظهرت في العديد من البلدان الأوروبية مثل فنلندا وبولونيا والتشيك وعدد من البلدان الأخرى.

ويشتكي 47% من مستخدمي “إنستغرام” تبعا للبيانات المتوفرة من مشكلات في تنزيل البيانات عبر الشبكة، بينما يعاني نحو 35% منهم من مشكلات في تحميل البيانات، بينما لا يتمكن نحو 17% من استخدام الشبكة إطلاقا.

أما بالنسبة لـ “واتس آب” فنحو 86% من المستخدمين في اشتكوا من مشكلات في الاتصال مع خدمة التطبيق، بينما عانى نحو 12% من مشكلات إلى الدخول إلى الموقع الرسمي له عبر الإنترنت، بينما واجه نحو 2% من المستخدمين من مشكلات في تسجيل الدخول إلى تطبيق المراسلة.

وفيما يخص “فيسبوك” تشير البيانات إلى أن نحو 83% من المستخدمين في عدة مناطق عانوا من مشكلات في الموقع ومشكلات مع الدخول إلى الخدمة.

يذكر أنه في نيسان 2019 توقفت مواقع “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” عن العمل في مناطق مختلفة من العالم، بما فيها موقع الشركة نفسه، جراء عطل فني مفاجئ أوقفها عن العمل لعدة ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى